خطة العمل في الجامعة القارية العالمية
التعليم الجامعي و التعليم العالي في العلوم الانسانية و خصوصا : القانون و الاقتصاد و الاعلام و العلوم السياسية و حقوق الانسان و الدراسات التربوية و النفسية و الدراسات العربية و الاسلامية و الدراسات الطبية و الدراسات الهندسية
المرحلة الجامعية : الدراسة اربع سنوات كل سنة فصلين ، و المجموع ثمانية فصول و مدة الفصل أربعة اشهر توزع المواد الدراسية على هذه الفصول .
ويمكن للطالب أن يدرس فصل صيفي و بالتالي يدرس ثلاثة فصول ليختصر الزمن .
و الجامعة تمنح للطالب درجة البكلوريوس . مرحلة الدراسات العليا : الماجستير و الدكتوراه
الماجستير : الدراسة لمدة سنتين السنة الاولى دراسة مقررات اختصاصية بشكل مكثف السنة الثانية : تحضير رسالة جامعية بموضوع ضمن الاختصاص يحصل الطالب على درجة الماجستير
الدكتوراه مدة الدراسة ثلاث سنوات السنة الاولى يدرس الطالب مواد اختصاصية ضمن مواضيع الدراسة بشكل مكثف في السنة الثانية و الثالثة يحضر الطالب رسالة علمية موسعة ضمن اختصاصه يحصل الطالب على درجة دكتوراه
بالاضافة الى ما سبق تقيم الجامعة دورات تدريبية لمدة أيام و دورات لمدة أشهر في مواضيع العلوم الانسانية و الادارة و الاستراتيجية و حقوق الانسان
تمنح الجامعة شهادة اتمام دورة تدريبية و شهادة دبلوم مهني و شهادة ماجستير مهني و شهادة دكتوراه مهنية من أجل سوق العمل
تقيم الجامعة مؤتمرات علمية و ندوات من أجل الثقافة و التواصل الحضاري بين المجتمعات بالاضافة إلى تطوير البحث العلمي
الهدف الرئيسي مما تقدم هو الارتقاء بالانسان و تنمية امكانياته العلمية و وصوله الى سوق العمل و الى لادارة و القيادة في مجتمعه .
بالعلم ترتقي الشعوب و تصل الى الحضارة و ذلك من خلال العلم و التنمية و التنمية المستدامة .
الهيكل التنظيمي
يتشكل الهيكل التنظيمي في جامعة القارات العالمية وفق ما هو مبين :
مجلس أمناء الجامعة
مجلس إدارة الجامعة
رئيس الجامعة
أمين الجامعة
نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية
مديرية الدراسات العليا والبحث العلمي
نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلاب
تتكون الجامعة من المديريات التالية:
1_ مديرية شؤون الطلاب.
2_ الإدارة المالية.
3_ مديرية الشؤون الإدارية.
4_مديرية التقانة والمعلومات والمطبوعات.
5_ مديرية الدراسات العليا والبحث العلمي.
6_ مديرية العلاقات العامة والدولية.
7_ مديرية الجودة والرقابة.
يتم إحداث شعب في كل مديرية كالتالي:
1_ مديرية شؤون الطلاب: وتتكون من الشعب التالية:
أ_ شعب شؤون الطلاب.
ب_ شعب الامتحانات.
ت_ شعب الحياة الجامعية.
2_ مديرية الشؤون المالية: وتتكون من الشعب والمكاتب التالية:
أ_ مكتب الموارد الذاتية.
ب_ مكتب النفقات.
ت_ شعبة الإحصاء.
ث_ شعبة العقود.
3_ مديرية الشؤون الإدارية : وتتكون من الشعب والمكاتب التالية:
أ_ مكتب الديوان العام.
ب_ مكتب شؤون العاملين.
4_ مديرية التقانة والمعلومات والمطبوعات: وتتكون من المكاتب والشعب التالية:
أ_ مكتب المعلوماتية.
ب_ شعبة تطوير المواقع.
ت_ شعبة الكتب والمطبوعات.
5_ مديرية الدراسات العليا والبحث العلمي: وتتكون من الشعب والمكاتب التالية:
أ_ مكتب الدراسات العليا.
ب_ مكتب البحث العلمي.
6_ مديرية الجودة والرقابة.
7_ مديرية العلاقات العامة والدولية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق